اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دورة التصوير الاحترافى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc احمي بيتك واسرتك وممتلكاتك بافضل كاميرات مراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد افضل واحدث كاميرات المراقبة الامنية والمشاهدة عبر الانترنت » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة إدارة المشروعات الإحترافية (pmp) » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc كاميرات مراقبة تايوانيه بجودة عالية واسعار خيالية » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة مهارات تقييم الاداء الوظيفي للمديرين والمشرفين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة فرق العمل ذات الأداء العالي » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: ادورة: اعداد الخطط الاستراتيجيعداد الخطط الاستراتيجية والابداع فى بيئات تنافسية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة . لتداولات. الأسهم » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة مهارات وتقنيات متقدمة في التحليل الفني والاحصائى للبوصات العالمية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة تطبيق نظام في إعداد وتصنيع وتداول الغذاء haccp » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc #دورة_ إدارة_الجودة_الشاملة_في_مجال_المشتريات_والمخازن » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى باستخدام برنامج spss » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة المهارات لغير القانونيين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة نظام الأوراق التجارية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: التقنيات المتقدمة لكشف الغش والتدليس فى العقود وتحديد العقد القابل للإبطال » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة المهارات الاشرافية المتقدمة والكفاءة في تسيير العمل » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الاهتمام بالاثار العراقية


  1. #1
    سندباد جديد


    الحاله : أ.د. أمل المخزومي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jul 2011
    رقم العضوية: 31
    المشاركات: 10

    الاهتمام بالاثار العراقية

    اثار عراقنا الحبيب مهملة جدا وليس مهملة فقط وانما اخذ بعض الناس في ان يجعلها مكان لرمي القمامة . وهذا يحز في نفوسنا ، عندما نرى الدول الاخرى كيف تهتم باثارها التي لو قارناها باثار بغداد - مدينة الرشيد - لوجدنا البون شاسع بين الاثنين . على سبيل المثال ما رأيته في مدينة استنبول او المدن التركية الاخرى او في بريطانيا ، ليس دعاية للبلدين وانما فقط مقارنة ما رأيت .

    السواح يتهافتون على مدينة استنبول سنويا واحيانا يتعدى المليون سائح ، السبب في ذلك ان السائح يجد التسهيلات اثناء تجواله ، يجد الخرائط التي توضح مكان الاثار ، كما يجد الخرائط التي توضح اماكن الاستراحة بعد التعب من التجوال ، والمطاعم التي تخضع للرقابة والحمامات هي الاخرى تخضع للرقابة من حيث النظافة والاهتمام . كما توزع ملخصات ومطبوعات عن الاثار احيانا بمبلغ زهيد واحيانا اخرى مجانا ، كما تجد الدكاكين هنا وهناك لبيع نماذج من الاثار . المواطنون يكسبون من السياحة كثيرا ، وهم يقومون بالاهتمام بنظافة المكان وهذا واجب عليهم . اما الاهتمام بالاثار وصيانتها ونظافتها فهو واجب الحكومة من ناحية ، واندفاع المواطنين للاهتمام بها من ناحية اخرى .

    في مرة من المرات رمى طفل قشور البرتقال على الارض ركض ثلاثة من الاتراك لرفع ذلك عن الارض مما جعل ام الطفل تعتذر مرات لخجلها من ذلك . اما نحن فالكبار يرمون القمامة امام ابواب الاثار الذي عمل الدهر بها ما عمل . اثارنا تبكي لا بل تصرخ من ذلك الاهمال ، وتنتظر اليوم الذي ياتي وتجد من يهتم بها .

    حقا عراقنا مهمل بالوقت الذي يستحق الكثير من الرعاية والاهتمام لتاريخه العريق . وبغداد مدينة الف ليلة وليلة على افواه كل من نذكر بغداد امامه من الاجانب . هناك مثل تركي يردده الاتراك دائما ما معناه ( لا تجد احن من قلب الام ولا اجمل من مدينة بغداد ) .

    وكلما التقيت بتركي ويعرف اني من العراق يذكر لي هذا المثل . مما يجعل الدمع يترقرق في عيني . بغداد اكثر من ان تكون حبيبتنا واجبنا الاعتناء بها . وليس بغداد فقط وانما جميع المدن والاثار العراقية . التي اثارت العدو واول ما ذهب لتخريبه اثناء الاحتلال هو المتحف العراقي لانه يحكي تاريخ العراق .
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-30-2012 الساعة 09:38 PM


  2. #2
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    من المحزن ان العراق فقد بريقه منذ سنين عديدة وهو في طريقه الى الهاويه ... الآثار هي هويتنا التي تميزنا ... هذه الهويه تعتبر اقدم هوية حضارات بالعالم ... اشكرك دكتورة أمل على هذا المقال الرائع وكل عراقي غيور بالتأكيد حريص على ممتلكات وتاريخ هذا البلد العظيم...

    السندباد*
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-30-2012 الساعة 09:39 PM



  3. #3
    سندباد جديد


    الحاله : شهرزاد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Dec 2011
    رقم العضوية: 1277
    الجنس: أنـثـى
    الجنسية: عراقيه
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 14

    فعلاا الموضوع حلوووووو وهذه الاثار تعتبر تاريخنا الي المفروض نحافظ عليه بس مايقدر هذا الشي فقط الي يعتز بوطنه وبكل مايخصه من تاريخ وحضاره


  4. #4
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    اثار العراق تمثل هويته، لذلك الاهتمام بالسياحة الاثارية هي احد طرق الاعلام، ومع الاسف الشديد لا اعتقد ان هذا ممكن في ضل هذه الظروف الغير مستقرة حاليا.. تحياتي لك شهرزاد..

    السندباد
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-30-2012 الساعة 09:39 PM



  5. #5
    سندباد مشارك


    الحاله : Umar غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Dec 2012
    رقم العضوية: 70548
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 56

    موضوع جدا مهم دكتورة امل ، اثارنا العراقية تنهب في كل يوم، وحل الدمار في بعض منها واهم القطع الاثارية المكتشفة حديثا كانت قد سرقت من متحف بابل بعد التنقيبات الاخيرة، اثار العراق مهمة جدا والحفاظ عليها يعني الحفاظ على العراق .. يجب ان تكون اهمية الاهتمام بالاثار العراقية تماما مثل اهمية اعمار العراق لكن منو اللي يسمع؟ مع الاسف ...

    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-30-2012 الساعة 09:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters