اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دورات البيئة » الكاتب: منة الصفوة » آخر مشاركة: منة الصفوة دورة المشترى الناجح وادارة المشتريات » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة تكنولوجيا الحديثة فى ادارة المؤانى البحرية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة دعم الأداء المهنى للعاملين فى أنشطة الشراء وتموين المخـازن » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc #دورة_تنمية_مهارات_مشرفى_النقل_والامداد_وسلاسل_الت وريد » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc #دورة_الادارة_الشاملة_للمخازن_والخدمات_اللوجستية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة إدارة المشاريع والإشراف على الاستشاريين والمقاولين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة نظام العمل » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة فنون ومهارات إجراءات التقاضى والدفاع أمام المحاكم » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc Buy (10Pieces) MacBook Pro 15 2.6GHz 9th i7 2019 $15,990CAD » الكاتب: أبو النجمة » آخر مشاركة: أبو النجمة Buy (5Pieces) MacBook Pro 15-inch 2.6GHz 6-core 9th i7 Touch Bar 256GB $9,995CAD » الكاتب: الشركة المحدودة » آخر مشاركة: الشركة المحدودة Buy (10Pieces) MacBook Pro 13-inch i5 7th 2.3GHz 128GB $8,490CAD » الكاتب: المختبر » آخر مشاركة: المختبر علي الكاتب المدرب والاعلامي » الكاتب: amira333 » آخر مشاركة: amira333 تحميل لعبة فورت نايت Fortnite برابط واحد » الكاتب: هاوي قيمز » آخر مشاركة: هاوي قيمز الحساب الاقوى المختص بتكبير الارداف » الكاتب: amira333 » آخر مشاركة: amira333 احذروا التعامل مع موقع wppit.com » الكاتب: amira333 » آخر مشاركة: amira333 شرح برنامج Filmon TV » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش شركة غسيل خزانات بجدة |المنزل » الكاتب: ميكسيوجي » آخر مشاركة: ميكسيوجي Buy (3 Pieces) Apple iPhone X (A1865/A1901) 256GB $1,800 » الكاتب: ايمونستران » آخر مشاركة: ايمونستران Buy (3 Pieces) Apple iPhone X (A1865/A1901) 256GB $1,800 » الكاتب: ايمونستران » آخر مشاركة: ايمونستران
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: لماذا يكره الرجال عيد الحب


  1. #1
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    لماذا يكره الرجال عيد الحب



    المرأة بطبعها عاشقة للرومانسية، وتحتاج من شريكها أن يجاريها بهذه المشاعر. بينما اذا نظرنا الى الرجل لوجدناه شخص عملي لا يجد ضرورة وجود مناسبة ليعبر لحبيبته عن مشاعره.

    يعارض بعض الرجال ولا سيما في المجتمعات العربية فكرة الاحتفال بعيد الحب، ولكن ما الدافع إلى ذلك؟ فيما يلي مجموعة من الأسباب التى قد تكون سبباً وجيها لكره رجال لعيد الحب.

    1- مضيعة للمال:
    ينظر بعض الرجال الى عيد الحب على أنه مضيعة للمال، ولا سيما أن بعض المتاجر تستغل هذه المناسبة وتضع أسعار مبالغ بها لقاء شراء بعض الورود. وقد يفكر الرجل هل من الضروري أن تكون هناك مناسبة لأشتري لحبيبتي هدية؟ بينما المرأة تنظر الى هذا النوع من الرجال على أنه شخص غير رومانسي.
    2- انه ليس عطلة رسمية:
    يفكر رجال بهذا اليوم على انه يوم عادي كباقي الأيام، نمارس من خلاله روتين حياتنا اليومي، فما الداعي لجعل هذا اليوم مناسبة أقضي بها بعض الوقت مع من أحب؟ ألا أستطيع أن أفعل ذلك في أي يوم آخر أو أي يوم عادي خلال السنة؟

    3- عيد الحب قصة خرافية:
    قد لا يوجد دليل على مدى صدق قصة عيد الحب والقديس فالنتين، فالبعض يرى أن هذا اليوم مبني على قصص خرافية لا وجود لها، فما الذى يدفعنا إلى الاحتفال بهذا اليوم؟

    4- انتهى زمن الرومانسية:
    يعتقد البعض و يصدق أن زمن الرومانسية قد انتهى، وأن الوعود بالحب الأبدي أصبحت من الماضي. فمع عصر السرعة والانشغال بهموم الحياة أصبحت المشاعر فاتره.

    5- هل تحتاج لمناسبه لتعبر عن مشاعرك؟
    كما ذكرنا سابقاً فان طبيعة تفكير الرجل تختلف عن المرأة، فالرجل عندما يحب قد يحتفظ بهذا الحب بقلبه وليس من الضروري أن تكون هناك ماسبة محدده كي يخبر حبيبته بهذه المشاعر أو يظهرها. فهو على استعداد أن يعبر عن هذه المشاعر في الوقت الذى يراه هو مناسباً.
    6- يشعر العازبين بخيبة أمل:
    قد يعيد الى ذهن البعض ذكريات حزينة، كقصة حب فاشلة أو غيرها من الأسباب التى تدفع بعض العازبين الى كره هذا اليوم، و تسبب لهم مشاعر الإحباط. وبالتالي تجعلهم ينظرون الى هذا اليوم على أنه مناسبة سخيفة.

    7- نفس الهدايا في كل عام:
    قلوب الحب، الورود ، الدباديب والحلوى. هدايا تتكرر كل عام ويتبادلها العشاق في كل عام، مما يدفع بعض الرجال الى النظر الى هذا اليوم على أنه مناسبة روتينية الهدف منها تقديم هذه النوعية من الهدايا وبالتالي فإنه لا وجود الى التجديد مما يجعل فكرة التعبير عن الحب فكرة روتينية.

    8- التعرض للضغوطات:
    يشعر رجال بالضغوطات في هذا اليوم، اذ يتطلب الأمر منك أن تبذل الكثير من الجهد في سبيل اسعاد حبيبتك، وجعل هذا اليوم مناسبة مميزة لها، فيتوجب عليك أن تختار هدية مميزة، وان تجد أفكار مبدعة لتنال اعجابها. وبالتالي فإن أي خطأ قد ترتكبه في هذا اليوم لن تنساه الى الأبد.

    منقوول




  2. #2
    سندباد مشارك


    الحاله : الفاارس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Aug 2012
    رقم العضوية: 70511
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: سعودي
    بلد الاقامة: Saudi Arabia

    Saudi Arabia

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 88

    بصراحة شخصيا استأنس بما يصير في ذلك اليوم ولكن يبقى السؤال هل هو من البدع الغربية الدخيلة علينا ام اننا ابتكرناه من اجل احياء الحب فيبقى للمسلمين عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى وما بعده ربما نحاول ان تكون ايامنا عيدا فليحيا عيد الحب ......

    طرح موفق وراقي عزيزي احسنت


  3. #3
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    لا بأس بان نمارس بعض العادات الاجتماعية وان كانت غربية برأيي لان اكثر العادات الموجودة في ايامنا هذه تطبق وفق اسس اجتماعية اكثر مما هي دينية وهي تعم السعادة او المحبة بين الناس بشكل ايجابي .. فنحن نعمل الكثير من الامور في حياتنا ونستخدم عدد كبير من الكلمات اصولها اجنبية بدون ان نفكر بالموضوع وهذا واقع الحال وهذه حياتنا اليومية ولا نستطيع التخلص منها ,.. وبالمقابل فإن الغرب ايضا يستخدمون الكثير من الكلمات اصولها عربية او يقوما بتطبيق بعض الاستخدامات الحياتية بتأثير عربي او اسلامي وهم ايضا لايعلمون لماذا يفعلونها او لربما لايهمهم وهو على الارجح ...

    تحياتي
    السندباد


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters