اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دورة تحقيق التميز في خدمة العملاء » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التصوير الاحترافى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc احمي بيتك واسرتك وممتلكاتك بافضل كاميرات مراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد افضل واحدث كاميرات المراقبة الامنية والمشاهدة عبر الانترنت » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة إدارة المشروعات الإحترافية (pmp) » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc كاميرات مراقبة تايوانيه بجودة عالية واسعار خيالية » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة مهارات تقييم الاداء الوظيفي للمديرين والمشرفين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة فرق العمل ذات الأداء العالي » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: ادورة: اعداد الخطط الاستراتيجيعداد الخطط الاستراتيجية والابداع فى بيئات تنافسية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة . لتداولات. الأسهم » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة مهارات وتقنيات متقدمة في التحليل الفني والاحصائى للبوصات العالمية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة تطبيق نظام في إعداد وتصنيع وتداول الغذاء haccp » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc #دورة_ إدارة_الجودة_الشاملة_في_مجال_المشتريات_والمخازن » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى باستخدام برنامج spss » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة المهارات لغير القانونيين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة نظام الأوراق التجارية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: التقنيات المتقدمة لكشف الغش والتدليس فى العقود وتحديد العقد القابل للإبطال » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سهى عبد الامير من فنانة مشهورة الى متسولة في طرقات بغداد


  1. #1
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    سهى عبد الامير من فنانة مشهورة الى متسولة في طرقات بغداد


    المصدر: صحيفة ايلاف

    هذا الاسم .. يعرفه أغلب العراقيين ، لاسيما الذين تتجاوز أعمارهم الثلاثون عاماً، ولكن الصورة لن يعرفها أحد مهما أوتي من قوة للذاكرة، إلا أن زميلنا المخرج الاذاعي فائز جواد تعرف عليها حين شاهدها في منطقة الصالحية ببغداد قبل أيام وهي في هذا الوضع المزري !!

    أي عمر إذن هذا الذي مضى، وأية سنوات هذه التي مرت؟ الصورة مؤلمة كونها توثق لمأساة إنسانية بحتة، تجعل الدمع يترقرق من أعماق الروح ، أي عاقبة تلك التي تحيل هذه الفتاة المتوقدة يوماً، المحاطة بالشهرة والأضواء، الى مجرد كومة من لحم، بثياب رثة، تدور في الشوارع، وتقف على الارصفة مادة يديها للعابرين من المحسنين، فيما هم يحدقون بوجهها غير عابئين، ولو تذكروا لكانت ذكرياتهم وحدها كفيلة بإثارة ألمهم المهم وتعاطفهم مع المشهد الذي يمر امامهم. أو ربما كانت ستستفز قلوبهم التي ما زالت تعتز بأغنياتها، عندما يدركون كم البؤس والحزن الذي تعيشه. فهي انسانة قبل كل شيء، ناهيك عن كونها فنانة امتلكت سمعة طيبة في يوم من الأيام، وما زالت اغانيها مسموعة وتملأ الإنترنت، والذكرى لا تزال قريبة اذا مر إسمها في محادثة تستذكر فناني المرحلة، فهي تلك الشابة الجميلة التي غنت في جلسة بصرية يوماً اغنية عنوانها (اعتب عليك اعتب) فتركت بصمة، واصبحت اسماً لامعاً وراحت اغنيتها تتردد، ثم توالت أغانيها، متميزة بلونها البصراوي المحبب، لاسيما ان لهجتها كانت جميلة جداً ، ومن اشهرها (خلاني حبك حايرة) .



    عن هذا المشهد المؤلم يقول فائز : قبل ايام قلائل وفي منطقة الصالحية التقيت بمطربة ( لاصايرة ولادايرة ) و( من مدينة لمدينه ) التي ذاع صيتها في الثمانينيات ، نعم التقيت المطربة الجميلة الراقية التي استمدت طيبتها من مدينتها البصرة، التقيت بالمطربة التي صورتها تؤلم وتفطر القلب، انها المطربة التي للاسف فقدت عقلها في زمن النظام السابق لاسباب اختلف عليها كثر، ولازالت فاقدة العقل، وتجوب الشوارع وتنام على الارصفة وتاكل من الفضلات) .

    اي حال هو حالها الذي جارت عليه الازمنة، أليس لهذه الانسانة من مأوى ؟ من يد تمتد اليها تقديراً لكونها انسانة معروفة ، بدل هذا البؤس والذل الذي تعيشه ؟
    اما كان بالامكان ان تحيطها المؤسسات الفنية برعايتها وتوفير ابسط ما يمكن توفيره لها احتراماً لايام كانت تسعد الاخرين بصوتها وموهبتها وفنها ، الا يمكن احتضانها بدل هذا التردي والهوان الذي تعيشه ؟

    الا يمكن ان تنال اهتمام مؤسسات الدولة الاجتماعية وتعيش في بحبوحة تأكل وتشرب وتنام هادئة حتى وان قلنا وقيل انها فقدت عقلها ، فلا بد من مؤسسة ما تحتضنها. ويمكن ان يمر الان الف سؤال دون إجابة، ويبقى الناس يمرون بتلك (المجنونة) الرثة الثياب التي تبحث في الفضلات لتأكل دون إكتراث، لتوصمنا بالخذلان، واننا غير اوفياء للحظات من الزمن مرت عاطرة بالابتهاج .

    هذه صورة للمغنية التي اطربت وما زالت اغنياتها تطرب ، انها سها عبد الامير ، ابنة مدينة البصرة التي كان الغناء فألا سيئا عليها ، وما كانت بغداد رحيمة او رؤوفة بها ، فأخذت اغلى ما لديها وتركتها للازمنة تدوسها بحوافرها.

    نستذكر معكم بعضاً من أغنياتها:

    خلاني بحبك حايرة - سهى عبد الامير


    شتريد وتودي عليه 1989 - سهى عبد الامير

    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-30-2012 الساعة 09:05 PM



  2. #2
    سندباد مشارك


    الحاله : الفاارس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Aug 2012
    رقم العضوية: 70511
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: سعودي
    بلد الاقامة: Saudi Arabia

    Saudi Arabia

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 88

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-30-2012 الساعة 09:05 PM


  3. #3
    سندباد جديد


    الحاله : احسان العبيدي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: May 2013
    رقم العضوية: 70615
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 9

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    ليس المهم ان تكون ملكا
    ولكن تصرف وكأنك ملك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters