اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دورة تحقيق التميز في خدمة العملاء » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التصوير الاحترافى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc احمي بيتك واسرتك وممتلكاتك بافضل كاميرات مراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد افضل واحدث كاميرات المراقبة الامنية والمشاهدة عبر الانترنت » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة إدارة المشروعات الإحترافية (pmp) » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc كاميرات مراقبة تايوانيه بجودة عالية واسعار خيالية » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة مهارات تقييم الاداء الوظيفي للمديرين والمشرفين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة فرق العمل ذات الأداء العالي » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: ادورة: اعداد الخطط الاستراتيجيعداد الخطط الاستراتيجية والابداع فى بيئات تنافسية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة . لتداولات. الأسهم » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة مهارات وتقنيات متقدمة في التحليل الفني والاحصائى للبوصات العالمية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة تطبيق نظام في إعداد وتصنيع وتداول الغذاء haccp » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc #دورة_ إدارة_الجودة_الشاملة_في_مجال_المشتريات_والمخازن » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى باستخدام برنامج spss » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة المهارات لغير القانونيين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة نظام الأوراق التجارية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: التقنيات المتقدمة لكشف الغش والتدليس فى العقود وتحديد العقد القابل للإبطال » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أكثر الخرافات انتشارا في العالم العربي !!


  1. #1
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    أكثر الخرافات انتشارا في العالم العربي !!



    الخرافات نوعان، الأول يكون الكبار على يقين بأنه ليس حقيقي والغرض منه إخافة الصغار، والثاني ينتشر بين بعض الكبار فيما يكذبه آخرون، وهذه أشهر الخرافات المنتشرة بيننا نحن العرب من كلا النوعين.



    1) الغول
    كلمة رائجة في المجتمع العربي لوصف وحش خيالي مفترس، ظهر اسمه كثيراً في القصص الشعبية واعتبر من الكائنات المخيفة، اعتادت الأمهات في العالم العربي إخافة أبنائهن به ليدفعوهم إلى النوم أو إلى الانصياع للأوامر بوجه عام، ومنه اشتُقت الغولة التي ظهرت في ملحمة "سيف بن ذي يزن"، والغول من المستحيلات الثلاثة التي اشتهرت شعريا "الغول – العنقاء – الخلف الوفي".


    2) العنقاء
    أحد المستحيلات الثلاث (مع الغول والخل الوفي) وهو طائر أسطوري عملاق، قال بعض العرب إنهم رأوه في مصر، وهو يتميز بقدرته على العودة للحياة من رماده، كما أنه يحترق ذاتيا في نهاية كل دورة من حياته.

    3) الخف المقلوب
    كانوا في الماضي يكرهون الخف المقلوب ويعتبروه نذير شؤم، أو دعوة للشيطان ليحل بالمكان. معظمنا وإن كان لا يصدق هذه الخرافات، فإنه لا يتحمل وجود الخف مقلوبا.

    4) الصفير ليلاً
    كثير منا نهر عندما كان يطلق الصفير ليلاً فهو عادة مكروهة في الكثير من دول القطر العربي، فالقدماء اعتبروه أذاناً للشيطان أيضاً، وهناك من يعتقد أن هذا يجلب الثعابين.

    5) الثور حامل كوكب الأرض
    من قرأ رواية الأديب العالمي "نجيب محفوظ" "بين القصرين" سيعرف محتوى هذه الخرافة التي كانت منتشرة في العالم العربي، حيث كانت "أمينة" (من شخصيات الرواية) تعتقد بأن هناك ثوراً يحمل كوكب الأرض على قرونه، وهي شبيهة بأسطورة أطلس الإغريقية التي تجعل هذا البطل الخارج يحمل الكرة الأرضية على كتفيه طوال الوقت.

    6) سعلوة
    أو سعلاة، وهي شخصية خرافية شيطانية أنثوية، وهي أشبه بالمرأة التي تغوي الرجال وتفتك بهم. السعلوة شكلها غريب ومخيف، فجسمها مليء بالشعر كأنها قرد، لكن لديها قدرة على التحول في شكل امرأة جميلة حسنة الشكل طويلة القد، ومرتبة الهندام، تغري الرجال ثم تفتك بهم وتقتلهم. وفي روايات أخرى أنها إذا اعجبت برجل ما تخطفه تحت النهر وتتزوجه وتنجب منه أطفالا وتعيده بعد سنين.

    7) النداهة
    هي المعادل المصري للسعلوة، ولكنها أقل رحمة لأنها بمجرد أن تغوي الرجل، فإنها تتحول إلى غول وتلته فورا، ولا يوجد أدنى احتمال لأن تتركه يعود أو تتزوجه مثل السعلوة.


    منقول





  2. #2
    سندباد مشارك


    الحاله : الفاارس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Aug 2012
    رقم العضوية: 70511
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: سعودي
    بلد الاقامة: Saudi Arabia

    Saudi Arabia

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 88

    احسنت الطرح بارك الله فيك
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 01-01-2013 الساعة 05:39 PM


  3. #3
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    مشكوور على مرورك الكريم ..

    السندباد


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters