اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دورة حركة الأسهم و تداولها » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة مهارات تنظيم وإدارة العمل و التعامل مع الاخرين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc اهمية تركيب كاميرات المراقبة/صيانه كاميرات المراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة تحقيق التميز في خدمة العملاء » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التصوير الاحترافى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc احمي بيتك واسرتك وممتلكاتك بافضل كاميرات مراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد افضل واحدث كاميرات المراقبة الامنية والمشاهدة عبر الانترنت » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة إدارة المشروعات الإحترافية (pmp) » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc كاميرات مراقبة تايوانيه بجودة عالية واسعار خيالية » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة مهارات تقييم الاداء الوظيفي للمديرين والمشرفين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة فرق العمل ذات الأداء العالي » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة: ادورة: اعداد الخطط الاستراتيجيعداد الخطط الاستراتيجية والابداع فى بيئات تنافسية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة . لتداولات. الأسهم » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة مهارات وتقنيات متقدمة في التحليل الفني والاحصائى للبوصات العالمية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة اساسيات الرقابة الصحية على الاغذية » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة تطبيق نظام في إعداد وتصنيع وتداول الغذاء haccp » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc #دورة_ إدارة_الجودة_الشاملة_في_مجال_المشتريات_والمخازن » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى باستخدام برنامج spss » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التحليل المالى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فيديو - بدرية أنور (الاصالة في الغناء العراقي)


  1. #1
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    فيديو - بدرية أنور (الاصالة في الغناء العراقي)

    فيديو - بدرية أنور (الاصالة في الغناء العراقي)




    بدرية أنور ..

    من المطربات العراقيات المتميزات حيث كانت تتمتع بصوت رخيم وجمال آخاذ. بدأت الغناء عام 1928 وكانت تجلس على المسرح للغناء وهي ترتدي العباءة البغدادية.

    أرادت الغناء في بداية مسيرتها الفنية بالعبائة في المسرح ولتبرير غنائها بالعبائة اقترح صاحب المسرح بان تغني للعبائة فكلف أحد الموسيقيين بتلحينها و هو الموسيقار العراقي (اليهودي) صالح الكويتي وكانت من الاغاني الجميلة والشهيرة جداً هي أغنية ( ام العباية )
    وهي مطربة تعلقت بالأغاني العراقية الأصيلة فكرست جهودها لحفط هذه الأغاني وترديدها على الدوام حتى قدر لها أن تغني في مسارح المقاهي والملاهي البغدادية خلال فترة العشرينات والثلاثينات.

    فأصبح صوتها وغنائها حديث الأوساط الفنية والشعبية آنذاك، ونتيجة لنجاحاتها دعتها شركة "جرامفون" لتسجيل بعض أغانيها غير أن المدرب في الشركة ذلك الوقت "عزوري العواد" لم يفسح المجال لها لتسجيل اغانيها القديمة حرصاً على رواج أغانيه التي اعدها للشركة. ولم تسجل سوى قطهة واحدة هي (النعي) التي حذت حذوها المطربة جليلة أم سامي.

    ومن أغانيها الشهيرة جداً هي أغنية (دللول يالولد يبني) والتي غنتها جميع المطربات العراقيات ذلك الوقت تقريباً والكثير من المطربات المعاصرات حتى أصبحت هذه الأغنية ترنيمة ترددها الأمهات العراقيات قبل نوم أطفالهن.

    ومن اغانيها أيضاً : (راح ولفي) (نارك سرت بحشاي) و(مكتوب علي نوح واذيه) و(يم العباية)

    وهذه بعض من اغنياتها

    راح ولفي - بدرية أنور



    يم العباية - بدرية أنور
    هذه الاغنية من الحان الموسيقار العراقي الكبير و الاصيل بعراقيته صالح الكويتي و نسمع صوته يغني مع المطربة العراقية بدرية آنور جدير بالذكر ان هذه الاغنية غنتها احدى المطربات العربيات في اربعينيات القرن الماضي باحد الافلام و لهذه الاغنية قصة بان بدرية انور في بداية احترافها للغناء لم تشأ ان تغني بلا عبائة عراقية لذلك كان الحل من قبل صاحب الملهى بان تغني للعبائة و كان هذا هو الحل امنا كلمات الاغنية لا اعرف من هو ارجو كل من يعرف ان يزودنا بالمعلومات ... جدير بالذكر ان فناننا صالح الكويتي ينحدر بلاصل من مدينة العمارة و قد ولد بالكويت لان والده كان يعمل فيها حتى عودته الى البصرة ثم العمارة ثم بغداد حتى هجرته من العراق رحم الله موسيقارنا الكبير ...




    بوية نعيمة - بدرية أنور




    حلو و بوجنته شامه ثم كلي شصار - بدرية أنور





    خيه لاوصي المار - بدرية أنور
    بدرية انور خليه لوصي المار ما يقبل وصية ، غناها الكثير من بعدها منهم ناظم الغزالي و فؤاد سالم و الاثنان أجادا





    اتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بتراثنا الجميل من الاغاني الاصلية القديمة لفنانتنا الكبيرة بدرية انور..

    السندباد
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-31-2012 الساعة 11:37 PM



  2. #2
    سندباد متقدم


    الحاله : فراس سمير غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jul 2011
    رقم العضوية: 24
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: United Arab Emirates

    United Arab Emirates

    الموقع الشخصى: http://www.DealingWithWindows.com
    المشاركات: 148

    كم كبير انت يا عراق... منذ القدم وانت متقدم على غيرك من دول المنطقة في كل شيء ... مع الاسف في يومنا هذا يفتقر عراقنا الى مثل هذا التميز...
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 12-31-2012 الساعة 11:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters