اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

وسائل نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم » الكاتب: ريحانة الاسلام » آخر مشاركة: ريحانة الاسلام احمي شركتك ومصنعك باحدث اجهزة الانذار ضد السرقة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد افضل كاميرات مراقبة vacron » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد سنترالات باناسونيك وعروضها » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد كاميرات المراقبة المنزلية /اسعار كاميرات المراقبة المنزلية » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد احدث انواع وماركات كاميرات المراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد معلومة عن الاجهاد الطبيعي » الكاتب: لهفة الزمان » آخر مشاركة: لهفة الزمان افضل العروض علي اسعار كاميرات المراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد شركة تركيب كاميرات مراقبة باقل الاسعار » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد برنامج التواصل الإجتماعي Utopia الأمن » الكاتب: lailad » آخر مشاركة: lailad برنامج للتواصل الإجتماعي أمن utopia » الكاتب: lailad » آخر مشاركة: lailad دورة حركة الأسهم و تداولها » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة مهارات تنظيم وإدارة العمل و التعامل مع الاخرين » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc اهمية تركيب كاميرات المراقبة/صيانه كاميرات المراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة تحقيق التميز في خدمة العملاء » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc دورة التصوير الاحترافى » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc احمي بيتك واسرتك وممتلكاتك بافضل كاميرات مراقبة » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد افضل واحدث كاميرات المراقبة الامنية والمشاهدة عبر الانترنت » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد دورة إدارة المشروعات الإحترافية (pmp) » الكاتب: globaltc » آخر مشاركة: globaltc كاميرات مراقبة تايوانيه بجودة عالية واسعار خيالية » الكاتب: مازن محمد خالد » آخر مشاركة: مازن محمد خالد
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مشاكل العراقيين في الاردن !!


  1. #1
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    مشاكل العراقيين في الاردن !!




    في الوقت الذي لجأ فيه عراقيون الى دول اخرى سواء كانت مجاورة ام غيرها بحثاً عن الامن المفقود في بلادهم، كان البعض منهم كأنه لم يحالفه الحظ في اختياره، فمنهم من توجه الى بلدان تشهد الآن اعمال عنف مثل سوريا واخرى يبدو انها لم تعد توليهم اهتماماً.

    ومن تلك الدول المجاورة التي يتواجد فيها اللاجئون العراقيون الاردن فقد كشف عدد منهم عن تعرض شققهم إلى السرقة والسطو، شاكين في الوقت نفسه من عدم محاسبة القانون للفاعلين في اغلب الاحيان.

    ويقول احمد كريم إن "باب شقتنا يحوي ثلاثة إقفال وضعناها خشية من قيام احد المجرمين بسرقتنا".

    ويضيف وهو عراقي لاجئ في الاردن أنني "قد سمعت في أحيان سابقة أحدهم حاول فتح الشقة لكنه لم يفلح صحيح هذه الاقفال ليست رادعا ولكنها كافية مادمنا موجودين في الشقة".

    من جهته يقول سنان جمال أن "الحوادث والقصص كثيرة عن عمليات السرقة والسطو التي تحدث للعراقيين في الأردن".

    ويشير جمال وهو ساكن في احدى الاحياء الاردنية أنه "بالنسبة لي فقد تم سرقة دارنا أثناء سفرنا إلى بغداد وعندما عدنا أبلغنا الشرطة لكن من دون جدوى مرت إلى حد الآن خمسة اشهر ولم يتم القبض على الفاعل".

    ويوضح جمال أن "المشكلة هنا في الاردن أننا لسنا أردنيين لذلك السلطات الاردنية لاتأخذ قضايانا على محمل الجد وهذا مايعطي المجرمين حافزا لينفذوا عمليات سطو وسرقة بحق العراقيين".

    وتقول أم سناء أن "العديد من شقق العراقيين في الأردن تعرضت لعمليات سطو أو سرقة وغالبية العمليات تحدث عند سفر العراقيين إلى خارج الأردن".

    وتصف ام سنان وجود عدد من الأقفال على ابواب شقق العراقيين أنه "أمر ليس بغريب".

    فيما يقول مصدر امني اردني في حديث لـ"شفق نيوز" أن "مشكلة السطو والسرقة التي يتعرض لها العراقيون في الأردن كبيرة وهي تتوسع يوما بعد يوم وتحتاج إلى حل حقيقي وسريع".

    ويرى المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه أن "حل المشكلة بسيط ويتمثل بمفاتحة الاردن بالمشكلة من قبل الحكومة العراقية والطلب منها توجيه مراكزها الأمنية بالاهتمام بقضايا العراقيين".

    وكان مصدر مطلع في الحكومة الاردنية قد كشف في، منتصف ايلول الماضي من العام الحالي، عن مفاوضات تجريها الحكومة الاردنية مع الجانب العراقي والمنظمات الدولية لانهاء وجود اللاجئين العراقيين على الاراضي الاردنية.

    وكانت الأردن تمثل واحدا من اتجاهين رئيسين للعراقيين النازحين بسبب الحرب واحداث العنف الطائفية التي شهدها العراق في الاعوام 2006 ـ 2007.

    وتتسلم الاردن ما يقرب من 400 مليون دولار من المساعدات التي خصصت لحوالي مليون عراقي تقول التقارير إنهم قد فروا هناك ومعظم هذه المساعدات تأتي من الولايات المتحدة لتذهب مباشرة إلى الحكومة الأردنية والغرض من هذا هو مساعدة الأردن لكي تقوم بدورها بمساعدة العراقيين.

    منقوول من ال
    شفق نيوز
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 11-29-2012 الساعة 12:10 PM


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters