اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ورشة عمل التدابير الوقائية المالية في البنوك » الكاتب: مى محى » آخر مشاركة: مى محى شركة تنظيف فلل بمكة 0500941566 |صقر البشاير » الكاتب: ميكسيوجي » آخر مشاركة: ميكسيوجي الدورة التدريبية مهارات اكتشاف الغش والتزوير في المعاملات المالية » الكاتب: مى محى » آخر مشاركة: مى محى قمة الدقة » الكاتب: هبة احمد » آخر مشاركة: هبة احمد البرنامج المتكامل في الشراء الدولي » الكاتب: مى محى » آخر مشاركة: مى محى البرنامج الرائع لتكبير وتصغير الصور بجودة فائقه2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش شركة تنظيف شقق بالدمام 0550091502 شركة قمة الدقة » الكاتب: هبة احمد » آخر مشاركة: هبة احمد البرنامج الرائع لتشغيل العاب وتطبيقات الاندرويدعلى الكمبيوتر2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش البرنامج الرائع للكتابه على الصور بجوده عاليه 2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش البرنامج الرائع لتكبير الصور الصغيرة والحفاظ على الجودة فوتو زووم2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش الرائع لتشغيل الفيديوهات والافلام الاجنبيه والعربيه والهنديه.......2018smplayer » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش الرائع لتشغيل الفيديوهات والافلام الاجنبيه والعربيه والهنديه.......2018smplayer » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش البرنامج التدريبي إدارة المخاطر » الكاتب: مى محى » آخر مشاركة: مى محى الرائع لتشغيل حميع الملفات الصوتيه 2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش برنامج سى كلنير Download CCleaner 2017 أخر أصدار » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش برنامج سى كلنير Download CCleaner 2017 أخر أصدار » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش مطار القاهرة » الكاتب: goldready » آخر مشاركة: goldready برنامج novaPDF لإنشاء ملفات pdf للكمبيوتر2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش تحميل برنامج فوتو زووم لتكبير الصور الصغيرة والحفاظ على الجودة2018 » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش متصفح سيبر فوكس2017 لتصفح صفحات الويب كامله » الكاتب: طارق الحرفوش » آخر مشاركة: طارق الحرفوش
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاسترخاء يخفف الهبات الحرارية عند النساء


  1. #1
    سندباد مشارك


    الحاله : الفاارس غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Aug 2012
    رقم العضوية: 70511
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: سعودي
    بلد الاقامة: Saudi Arabia

    Saudi Arabia

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 88

    الاسترخاء يخفف الهبات الحرارية عند النساء

    الاسترخاء يخفف الهبات الحرارية عند النساء



    الاسترخاء اثناء الهبات الحرارية يقلص تكرارها

    هلسنكي(السويد) - رويترز

    اسفرت الدراسات المتعلقة بتأثير اساليب الاسترخاء على اعراض انقطاع الطمث عن نتائج متضاربة حتى الان ولكن دراسة من السويد ايدت هذا الاسلوب بوصفه بديلا للعلاج بالهرمونات.

    وذكر باحثون في دورية انقطاع الطمث ان نساء ممن انقطع طمثهن وقمن بالتدريب على الاسترخاء قبل واثناء بداية الهبات الحرارية استطعن تقليص تكرار تلك الهبات الى النصف خلال التجربة التي استمرت ثلاثة اشهر.

    ويعتقد ان العلاج البديل بالهرمونات يساعد من خلال تحقيق استقرار تذبذب الهرمونات خلال السنوات السابقة واللاحقة لانقطاع الطمث مباشرة ولكن لا يتسنى لكل النساء تناول الهرمونات بسبب ظروف صحية اخرى او عوامل خطر.

    ولا تريد كثيرات تناول الهرمونات بسبب الاخطار المحتملة للهرمونات نفسها. وقالت كبيرة الباحثين لوتا ليند-استراند من جامعة لينكوبنج ان"الاسترخاء التطبيقي يمكن استخدامه لمعالجة اعراض المحرك الوعائي(مثل الهبات الحرارية) في النساء بعد انقطاع الطمث."

    وبدأت ليند استراند وزملاؤها في اختبار تأثير اسلوب يسمى الاسترخاء التطبيقي على الهبات الحرارية بعد انقطاع الطمث ونوعية الحياة. وابتكر هذا الاسلوب في السويد في الثمانينات بناء على علاج السلوك المعرفي.

    وجند الباحثون 60 امرأة سويدية بصحة جيدة واختاروا بشكل عشوائي مايزيد قليلا على نصفهن لممارسة الاسترخاء التطبيقي والباقيات لمجموعة قياس لم تتلق اي علاج. وكانت كل النساء في الخمسينات من اعمارهن وانقطع عنهن الطمث قبل عام او اكثر ولكن مازلن يتعرضن لهبات حرارية او تعرق ليلي.

    وتعلمت النساء في المجموعة العلاجية وعددهن 33 التركيز على التنفس واسترخاء التوتر العضلي قبل واثناء الهبات الحرارية.

    وخلال الاسبوع الاول تابعت النساء وسجلن ما شعرن به قبل واثناء الهبات الحرارية او اعراض انقطاع الطمث الاخرى. وتم تشجيعهن فيما بعد على قضاء 15 دقيقة مرتين في اليوم على تشنيج وإرخاء العضلات من الرأس حتى اصبع القدم وتعلمن تدريجيا كيفية تخفيض الوقت اللازم للاسترخاء من خلال التركيز على التحكم في التنفس وعدم تشنج العضلات.

    وعند نهاية الدراسة طلب من النساء ممارسة الاسترخاء 20 مرة في اليوم في جلسات طول الواحدة منها 30 ثانية. وتطلب التدريب النهائي ان تستخدم النساء مهارات التنفس والاسترخاء للاسترخاء سريعا خلال التعرض لهبة حرارية.

    وفي بداية الدراسة واجهت كل المشاركات عشر هبات حرارية يوميا في المتوسط. وبعد ثلاثة اشهر ابلغ الباحثون ان مجموعة الاسترخاء التطبيقي واجهن اربع هبات حرارية في اليوم في حين واجهت مجموعة القياس ثماني هبات في المتوسط. ووجد الباحثون ايضا تحسنا في النوم والالام فيما بين نساء مجموعة الاسترخاء.

    وقالت كيم انيس من جامعة وستفرجينيا والتي تدرس علاجات عقلية-جسدية لانظمة انقطاع الطمث ولكنها لم تشارك في هذه الدراسة ان"النتائج تقول لكم انه نعم هذا يحقق نجاحا على ما يبدو.

    "هذه تجربة متوسطة الحجم اسفرت عن نتائج مباشرة فيما يتعلق بفعالية الاسترخاء التطبيقي رغم انها ليست قاطعة."

    وقالت انيس وباحثون اخرون ان الالية الكامنة وراء العلاجات العقلية-الجسدية وتأثيرها على اعراض انقطاع الطمث غير مفهومة بشكل كامل ولكن يمكن ان يكون لها صلة بالجهاز العصبي المسؤول عن ردود افعال"المواجهة او الانسحاب" بالاضافة الى الوظائف الاساسية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم والتعرق .
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 01-01-2013 الساعة 02:29 AM


  2. #2
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 492

    مشكوور على المشاركة..

    تحياتي


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters