اهلا بك عزيزي الزائر! من الواضح انك لست عضوا في منتديات السندباد. احصل على عضوية شاملة !التسجيل مجاني
اذهب الى الرئيسية التسجيل مركز تحميل الصور والملفات أرشيف المنتدى حولنا للإتصال بنا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور - اكتشاف ابن جديد لملك البوب مايكل جاكسون! هو المغني الشاب براندون هوارد » الكاتب: السندباد » آخر مشاركة: السندباد العثور على اقدم حقيبة نسائية من صناعة الموصل » الكاتب: عراق المحبة » آخر مشاركة: عراق المحبة البرنامج الرائع WebcamMax 7.8.0.8 لاضافة اجمل التأثيرات المضحكة على الويب كام و تشغيل » الكاتب: sama20 » آخر مشاركة: فراس سمير تردد قناة وار الرياضية الفضائية 2014 » الكاتب: عراق المحبة » آخر مشاركة: عراق المحبة التاريخ له عنوان » الكاتب: شهرزاد » آخر مشاركة: السندباد الوقت المناسب لشرب الماء » الكاتب: شموسة » آخر مشاركة: شموسة أفضل برنامج لصيانة الوندوز TuneUp Utilities 2014 للحفاظ على النظام و اصلاح الاخطاء » الكاتب: sama20 » آخر مشاركة: عراق المحبة برنامج تعديل الصور واضافة التاثيرات الساحرة Zoner Photo Studio Pro 16.0.1.5 » الكاتب: sama20 » آخر مشاركة: السندباد افضل و اسهل برنامج DVB Dream 2.5 لمشاهدة القنوات مع الباتش و ملف قنوات نايل سات » الكاتب: sama20 » آخر مشاركة: السندباد مجموعة كتابات » الكاتب: المؤلف » آخر مشاركة: السندباد لوحات تنزف على جدار صامت ! » الكاتب: الفاارس » آخر مشاركة: السندباد فيديو - نشيد موطني بصوت ملائكي لن تستطيع حتى تبكي .. » الكاتب: السندباد » آخر مشاركة: فراس سمير 10 علامات تحذير لمرض الزهايمر » الكاتب: السندباد » آخر مشاركة: السندباد 11 سرًا لعشق الرجل للمرأة.. ليس الجمال من بينها » الكاتب: فراس سمير » آخر مشاركة: فراس سمير بيل جيتس و 11 قاعده للنجاح في الحياة العملية!! » الكاتب: فراس سمير » آخر مشاركة: فراس سمير هل هذا صحيح يادكتوره ؟ » الكاتب: woO0 » آخر مشاركة: woO0 حرمة التدخين في شريعة الدين/ تاليف قاسم محمد غريب/استبيان » الكاتب: قاسم محمد » آخر مشاركة: فراس سمير استغلوا موسم الرمان للتخلص من دهون البطن!! » الكاتب: عراق المحبة » آخر مشاركة: فراس سمير أنواع المدراء وكيفية التعامل معهم !! » الكاتب: السندباد » آخر مشاركة: عراق المحبة كتاب اصل السومريين الحقيقي- الفصل الثاني/الحضارة المصرية مشتقة من العراق » الكاتب: قاسم محمد » آخر مشاركة: عراق المحبة
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: فيديو - عالم امريكي يوضح بآن اصل التطور والعلم هو من بغداد


  1. #1
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 483

    فيديو - عالم امريكي يوضح بآن اصل التطور والعلم هو من بغداد

    فيديو - عالم امريكي يوضح بآن اصل التطور والعلم هو من بغداد

    استحوذ هذا الفيلم المترجم للعربيه على انتباهي صدفة عبر اليوتيوب حيث يظهر به عالم امريكي وهو يشرح للامريكان كيف ان الحضارة الاسلامية والعلم والابداع قد بدأ من بغداد في فترة 300 عام قبل اكثر من الف سنة ..


    نص حديث العالم الفلكي الامريكي في للفيديو:



    أود ان الفت انتباهكم الى شيء، كلنا نعلم حين نذهب حول العالم بجولة سنجد ان بعض المجتمعات تفوقت علميا في مدة زمنية معينة في مجال او بآخر، هذا التفوق العلمي يولد تدريجيا ويصل الى القمة ثم يتقهقر، واحيانا اخرى يستمر هذا التفوق العلمي، هذا الشيء يجعلك تتسائل ماهي العوامل التي ادت الى هذا التفوق العلمي في هذه المجتمعات، وماهي العوامل التي ادت الى تقهقر هذا التفوق العلمي!!!

    لذلك انا استدل على هذا التفوق العلمي بالاسماء التي كانت تطلق على المكتشفات العلمية، لأن من المعروف ان الشخص الذي يخترع او يكتشف شيء ما يسميه بإسم معين، الفيزياء الجزئية في الولايات المتحدة ازدهرت بعد الحرب العالمية الثانية، بعد اكتشاف النواة انظر الى اسماء الجزيئات في الجدول الخاص بالفيزياء سميت بأسماء مناطق أمريكية، هذه الاسماء سميت ليس بسبب ان العالم احب اسماء المناطق الامريكية بل لأن الاكتشافات حصلت هنا في امريكا، لان كان هنالك مجهودات أدت الى هذه الاكتشافات من قبل العلماء الامريكان.

    احيانا تسمية المكتشفات ليست بالضرورة ولكن كنتيجة تؤدي الي الحصول على ميزات للمجتمع الاكثر تطورا للمكتشف العلمي، ومثال على ذلك نحن لم نكتشف الانترنت ولكن نحن افضل من طوره ليكون بالصورة الحالية لذلك حصلنا على ميزة لنا نحن كأمريكان، لذلك الايميل الالكتروني الامريكي لاينتهي بإختصار امريكا وهو حرفي اليو أس بعكس الدول الاخرى، وهل تعلم بأن ملصق البريد البريطاني لايدل على مصدره كون أن البريطانيين هم من أخترع ملصق البريد وحصلوا على هذه الميزة بسبب ذلك، لذلك لاحاجة لذكر مصدر اختراع ملصق البريد لانه اصلا من هناك.

    أبراج النجوم سميت من قبل اليونانيين والرومان وهذه الاسماء مستمرة حتى هذا اليوم.

    سأقوم بشرح نقطة مهمة الان، أحداث 11 سبتمبر كلكم تعلمون ماحدث في مدينة نيويورك (يستعرض العالم صور من احداث 11 سبتمبر علر الشاشة)، وضعت هذه الصور لان بعد هذا الهجوم ببضعة ايام قال الرئيس بوش بخطابه عندما قام بتقسيم الناس الى قسمين نحن وهم أي الارهابيين، واستدل بمقطع من الانجيل يقول "ان الاله الانجيلي هو الذي سمى النجوم" ... وخلال استدلاله بالانجيل لسوء الحظ انني لم اكن هنالك موجودا حوله لتصحيح معلوماته ... الحقيقة هي ان من مجموع النجوم التي تحمل اسماء ثلاثة ارباع من هذه الاسماء هي اسماء عربية ...

    اسماء ابراج النجوم هي اسماء يونانية ورومانية بينما اسماء النجوم هي اسماء عربيه في الغالب، (يستعرض مئات وآلاف الاسماء على شاشة العرض) والقائمه تطول بأسماء النجوم التي تحمل اسماء عربيه لذلك علينا ان نتسائل كيف حدث هذا ولماذا تحمل هذه النجوم اسماء عربيه!!!

    هذا حدث بسبب ان هنالك مدة زمنية معينة تمتد من سنة 800 الى سنة 1100 وهي عبارة عن 300 سنة، في هذه المدة الزمنية كانت عاصمة العلم هي بغداد، وكانت بغداد منفتحة جدا على جميع الثقافات والاديان وكان الجميع يشارك في المسيرة العلمية، في تلك الفترة الزمنية حصل هنالك تطور علمي في مجالات عدة شملت الهندسة والاحياء والطب والرياضيات الخ، ارقامنا الحالية ماذا يطلق عليها؟؟ يطلق عليها الارقام العربية ... هل قمت بالتوقف لبرهة وتفكر بهذا؟ وايضا العرب قاموا بالاستفادة من اختراع الصفر ليقوموا بإختراع علم الجبر والخوارزميات اللتان هما ايضا كلمات عربية نحن نستخدمها كإسم علمي.

    جميع هذه الاختراعات والاكتشافات لم تكن على طول مدة وجود الاسلام الممتدة لاكثر من 1400 عام بل لهذه المدة المحددة فقط بالـ 300 عام، لذلك كان لدى العرب الاحقية في تسمية مكتشفاتهم باسماء عربية والتي هي عبارة عن مكتشفات عظيمة ندين لها حتى الان، لكن حدث شيء ما قلب جميع الموازين في القرن الثاني عشر قام رجل الدين ابو حامد الغزالي بتحريم الرياضيات والفلسفة اذ نسبها الى الشيطان، ومن المعلوم ان بهذه الفلسفة لن يخرج شيء جيد من وراءها لذلك انهارت الحضارة الاسلامية ولم ترجع منذ ذلك الزمن.

    في فترة الـ 300 عام المزدهرة تمت اغلب الترجمات للكتب الى اللغة العربية واضمحلت حركة الترجمة للغة العربيه بعد ذلك، لماذا انا انقل لكم هذا ! اريد ان اشرح لكم ان طريقة التفكير عن عالم الطبيعة عندما تتحول من الطريقة العلمية الى الوحي يشرح كل شيء، ستجد مثل هذه الاشياء في امريكا مثلا (يستعرض صورة لوحة تتهكم على نظرية علمية وهي الانفجار العظيم بطريقة ساخرة)، انا لا اصدق قوة الحماس لدى هذا الشخص عندما قام بدفع المال لنشر هذه اللوحة على الشارع فقط لاثبات ان ماجاء في الكتاب المقدس صحيح وليس للعلم..

    كلنا نعلم ان الاقتصاد في المستقبل سيعتمد كليا على الاختراعات والاكتشافات العلمية والتكنلوجية وسيتأثر اقتصادنا كثيرا في حال خسرنا حضارتنا مثل ما حدث في الاسلام، واخيرا دعنا نحسبها رياضيا عندما تنظر الى الفائزين بجائزة نوبل منذ ابتدائها ونسأل كم عدد المسلمين الفائزين بهذه الجائزة !! لربما اثنان او حول هذا الرقم والان دعنا نسأل كم يهودي فاز بالجائزة؟ ربع جوائز نوبل ذهبت الى اليهود، ونعود ونسأل كم عدد المسلمين في العالم؟ فوق المليار مسلم، وكم يهودي في العالم حوالي 15 مليون يهودي، عندما نقوم بالمقارنة نستنتج بأن الاسلام انهار على المستوى العلمي في العام 1100، لو لم ينهار لفاز المسلمون بجميع جوائز نوبل اليوم.

    انحدار الانتاج العلمي للمسلمين الى الصفر يقلقني ويجعلني افكر كم من العبقرية لم تكتشف في العالم الاسلامي بسبب هذا الانهيار خلال الالف عام السابقة !!!

    يرجى ذكر المصدر عند النقل ..
    منتديات السندباد www.al-sindbad.com

    تحياتي
    السندباد
    التعديل الأخير تم بواسطة السندباد ; 04-29-2013 الساعة 11:12 AM



  2. #2
    سندباد متقدم


    الحاله : فراس سمير غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jul 2011
    رقم العضوية: 24
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: United Arab Emirates

    United Arab Emirates

    الموقع الشخصى: http://www.DealingWithWindows.com
    المشاركات: 148

    مع الاسف الشديد ان نكون نحن الاصل في الابتكارات والاختراعات والمكتشفات وكانت بغداد عاصمة العلم ومركزا عالميا لمصادر العلم .... الان اين هي بغداد من كل هذا ؟؟؟


  3. #3
    سندباد مشارك


    الحاله : عراق المحبة غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jan 2013
    رقم العضوية: 70561
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 51

    الله يرحم بحالك يابغدادنا ... ان شاء الله تعودي كسابق عهدك مركزا للمحبة والوئام والعلم والتطور يقصدك كل العالم من اقصى بقاع الارض ...

    تألمت حين شاهدت الفيديو ولكن مشكوور على الموضوع ..


  4. #4
    سندباد مشارك


    الحاله : Umar غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Dec 2012
    رقم العضوية: 70548
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://
    المشاركات: 56

    لن تعود بغداد مثل قبل ... مع الاسف


  5. #5
    المشرف العام

    الوسام


    الحاله : السندباد غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2011
    رقم العضوية: 1
    الجنس: ذكــر
    الجنسية: عراقي
    بلد الاقامة: Iraq

    Iraq

    الموقع الشخصى: http://www.al-sindbad.com
    المشاركات: 483

    مشكورين على المشاركات شبابنا... ان شاء الله تعود بغداد مركزا لطلب العالم ..


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
free counters